December 1, 2023
تأشيرة فيتنام

إجراءات تقدم بطلب للحصول على التأشيرة الفيتنامية محدثة لعام 2024 للمواطنين من فلسطين

يواجه معظم المواطنين في بلدان منطقة الشرق الأوسط صعوبات معينة عندما يرغبون في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لفيتنام ، حيث فلسطين ليست استثناءً. يتطلب الحصول على تأشيرة فيتنامية في المطار لحاملي جوازات السفر الفلسطينية المزيد من الوقت و المال و الجهد. إحدى القضايا هي أن سفارات فيتنام في هذه البلدان لا تملك صلاحية إصدار تأشيرات للمواطنين المحليين أو مما يجعل من الصعب على مواطني هذا البلد التقدم بطلب للحصول على تأشيرة للدخول إلى فيتنام. اتبع المقالة أدناه لمعرفة ما يحتاج المواطنون الفلسطينيون إلى فعله للحصول على تأشيرة دخول إلى فيتنام.

يتطلب الحصول على تأشيرة فيتنامية في المطار لحاملي جوازات السفر الفلسطينية المزيد من الوقت و المال و الجهد

لماذا تعد التأشيرة الفيتنامية للمواطنين الفلسطينيين ضرورية؟

بموجب قانون الهجرة الفيتنامية للأجانب ، لا يتم تضمين الفلسطينيين في اتفاق أحادي الجانب أو اتفاقية ثنائية مع الحكومة الفيتنامية ، و ليست مدرجة في قائمة البلدان المعفاة من التأشيرة. لذلك ، فإن تأشيرة فيتنام للمواطنين الفلسطينيين هي إجراء إداري إلزامي يجب على جميع الرعايا الأجانب الذين يحملون الجنسية الفلسطينية أن يتواجدوا عند جميع البوابات الحدودية عند دخول فيتنام. علاوة على ذلك ، تنعكس التأشيرات الفيتنامية أيضًا في الموعد النهائي لدخول لزائر فلسطيني. لذلك ، فإن حالات جوازات السفر الفلسطينية إلى فيتنام بدون تأشيرات هجرة غير شرعية.

بالإضافة إلى ذلك ، التأشيرة الفيتنامية للمواطنين الفلسطينيين هي ختم على جواز سفر لطالبي التأشيرة الممنوحين من وكالات الممثلة المختصة من إدارة الهجرة الفيتنامية في السفارات الفيتنامية. من ناحية أخرى ، فإن التأشيرات الفيتنامية للمواطنين الفلسطينيين ليست ضرورية في حالة قيام السياح الفلسطينيين بالسفر مباشرة من خارج فيتنام إلى جزيرة فو كوك عن طريق الجو ، فسيتم إعفاء المقيمين في الجزيرة من التأشيرات لمدة 30 يومًا فقط.

لكم عدد الطرق للحصول على تأشيرة فيتنامية للمواطنين الفلسطينيين؟

يمكن للمواطنين من فلسطين حاليًا الحصول على تأشيرة فيتنامية من خلال الطريقتين الشرعيتين التاليتين:

  1. التأشيرة عند الوصول (تلقي خطاب الموافقة على التأشيرة مقدمًا و استلام تأشيرة فيتنام في المطارات الدولية الفيتنامية)

إنها أيضًا طريقة بسيطة و سهلة و غالبًا ما يستخدمه المواطنون الفلسطينيون للحصول على تأشيرة سفر في فيتنام. هذه طريقة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام اعتبارًا من عام 2012. ستحتاج إلى البحث عن شركة مزودة خدمة للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة ، ثم ملء معلوماتك على موقع الشركة على الإنترنت و استلم خطاب الموافقة على التأشيرة في غضون 7 أيام على الأقل. ثم اطبع خطاب الموافقة على التأشيرة و استخدمها للحصول على ختم التأشيرة على جواز سفرك عند وصولك إلى مطار فيتنام.

التأشيرة عند الوصول إنها أيضًا طريقة بسيطة و سهلة و غالبًا ما يستخدمه المواطنون الفلسطينيون للحصول على تأشيرة سفر أو تجارة  في فيتنام

  1. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية في السفارة للمواطنين الفلسطينيين

بالنسبة لطريقة تقدم بطلب للحصول على التأشيرة الفيتنامية في السفارة ، عادة ما يستغرق ما لا يقل عن 7 أيام عمل لاستعادة التأشيرة في جواز سفرك. بمجرد تقديم طلبك ، ستقوم السفارة بمعالجة طلبك و إصدار ختم التأشيرة الكامل على جواز سفرك قبل وصولك إلى فيتنام. على الرغم من أن هذه الطريقة تساعدك على التأكد من حصولك على تأشيرة قبل القدوم إلى فيتنام ، إلا أنه سيتعين عليك إعداد العديد من المستندات المختلفة لهذا الطلب. غالبًا ما تكون المستندات التي تثبت غرض الدخول مطلوبة ، إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة للقيام بأعمال تجارية في فيتنام ، فقد تطلب السفارة معلومات تجارية إضافية و خطاب توصية من الشركة الشريكة في فيتنام …إلخ.

بشكل عام ، لا يتم استخدام هذه الطريقة كثيرًا لأنه في فلسطين اليوم لا توجد سفارة أو قنصلية فيتنامية. لذلك سيكون عليك الانتقال إلى الدول المجاورة فيها السفارة الفيتنامية. هذا يعني أنه سيتعين عليك دفع المزيد مقابل الرحلات الجوية و الفنادق في البلدان المجاورة ، و التقدم مباشرة إلى السفارة أو إرسال جوازات سفر عبر الخدمة البريدية.

بالنسبة لطريقة تقدم بطلب للحصول على التأشيرة الفيتنامية في السفارة غالبًا ما تكون المستندات التي تثبت غرض الدخول مطلوبة ، إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة للقيام بأعمال تجارية في فيتنام ، فقد تطلب السفارة معلومات تجارية إضافية و خطاب توصية من الشركة الشريكة في فيتنام …إلخ

تعليمات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية للمواطنين من فلسطين

 كما ذكر أعلاه ، للمواطنين الفلسطينيين طريقتان للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية. حسب حالك و احتياجاتك ، يمكنك اختيار الطريقة الأنسب لك. لسهولة الاختيار ، ستقدم هذه المقالة التالية إرشادات حول كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية بكلتا الطريقتين المذكورتين.

  1. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية عند الوصول (VOA)

مع هذه الطريقة ، بعد اختيارك لشركة مزودة الخدمة ، لن تحتاج إلى تقديم نسخة من جواز سفرك أو مستنداتك الأصلية. سوف تحتاج فقط إلى اتخاذ هذه الخطوات للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة.

الخطوة 1: سيدخل المواطنون الفلسطينيون إلى الموقع الإلكتروني لتسجيل المعلومات عبر الإنترنت. يمكنك الرجوع إلى هذه الخدمة على https://www.vietnam-arab.com/. المعلومات مطلوبة مثل نوع التأشيرة أو وقت الدخول والخروج أو مطار الدخول والخروج أو الاسم الكامل أو رقم جواز السفر أو الحد الزمني لجواز السفر و عنوان البريد الإلكتروني لتلقي خطاب الموافقة على التأشيرة. يرجى ملاحظة أنه يجب عليك عدم حجز تذكرة طيران قبل الحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة حتى لا تضطر إلى دفع مال لتغيير تاريخ التذاكر أو العودة تذاكر الطيران… إذا كان طلبك يواجه مشاكل أو لم يتلق خطاب موافقة على التأشيرة. من الأفضل انتظار نتيجة خطاب الموافقة على التأشيرة ثم حجز تذاكر الطيران. إذا كنت قلقًا بشأن مشكلة التذاكر الرخيصة التي يجب حجزها مبكرًا ، فتأكد من التقدم بطلب للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة مبكرًا. شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار هو أنه من الصعب أيضًا الحصول على تأشيرة للمواطنين الفلسطينيين ، لذلك ستحتاج إلى تأكيد حجز فندق و تذكرة رحلة ذهابًا وإيابًا و نسخة من جواز سفرك.

الخطوة 2: المضي قدما لدفع رسوم خطاب الموافقة على التأشيرة. يمكنك استخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم أو أي طريقة دفع أخرى يمكن أن تقدمها شركة خدمات. بمجرد التحقق من الدفع بنجاح ، ستقوم الشركة بمعالجة طلبك التسجيل. في حالة عدم نجاح طلبك للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة ، ستقوم الشركات ذات السمعة الطيبة برد التكاليف من خلال حسابك المصرفي. ومع ذلك ، يوصى بالموافقة و طلب توضيح بشأن هذه المشكلة قبل إجراء الدفع الرسوم لأن العديد من الشركات السيئة قد لا تقوم برد أو رد جزء منك إذا لم تطلب ذلك صراحةً من البداية.

الخطوة 3: تنتظر و تلقي خطاب موافقة على التأشيرة عبر البريد الإلكتروني الخاص بك. بالنسبة للمواطنين الفلسطينيين ، فإن المهلة الزمنية للتجهيز حوالي 7 أيام ، يمكنك أيضًا دفع رسوم خدمة للحصول على تأشيرة أسرع في يوم واحد أو خلال بضع ساعات مع خدمات الطوارئ. بعد استلام خطاب الموافقة على التأشيرة ، يرجى التحقق بعناية للتأكد من صحة المعلومات الواردة في الخطاب و مطابقتها للمعلومات الموجودة في جواز سفرك إذا تم العثور على أي أخطاء ، يرجى الاتصال بشركة الخدمات على الفور لإجراء تعديلات في الوقت المناسب.

الخطوة 4: طباعة خطاب الموافقة على التأشيرة ، نموذج طلب الحصول على تأشيرة فيتنام (مرفق مع خطاب). عند وصولك إلى مطار فيتنام ، ستقدم هذا خطاب الموافقة و تم ملء نموذج طلب التأشيرة و صورتين بحجم جواز السفر و جواز السفر الأصلي إلى الموظفين في محل إصدار تأشيرة عند الوصول. ثم تابع دفع رسوم طلب التأشيرة: هذه الرسوم 25 دولارًا للدخول لمرة واحدة و 50 دولارًا للدخول المتعدد. قم بإعداد مبالغ نقدية لدفع هذه الرسوم ، ثم يمكنك الحصول على جواز السفر لديه تأشيرة داخلية مرفقة و الدخول إلى فيتنام.

عند وصولك إلى مطار فيتنام ، ستقدم هذا خطاب الموافقة و تم ملء نموذج طلب التأشيرة و صورتين بحجم جواز السفر و جواز السفر الأصلي إلى الموظفين في محل إصدار تأشيرة عند الوصول

  1. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية في السفارة الفيتنامية

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية في السفارة ، يختار المواطنون الفلسطينيون أي سفارة فيتنامية في دولة مجاورة. بعض المعلومات حول السفارة الفيتنامية بالقرب من فلسطين والتي يمكنك الرجوع إليها هي:

أ) السفارة الفيتنامية في إسرائيل (مدينة تل أبيب)

الاسم العربي: سفارة جمهورية فيتنام الاشتراكية في تل أبيب ، إسرائيل

الاسم الانجليزي: Embassy of the Socialist Republic of Vietnam in Tel Aviv, Israel

العنوان: الطابق الرابع ، بيت آسيا ، 4 وايزمان ، تل أبيب ، إسرائيل

هاتف: (972) 36966304 أو (972) 36966311

الفاكس: (972) 36966243

البريد الإلكتروني: vnembassy.il@mofa.gov.vn | vnembassy.il @ gmail

الموقع الإلكتروني: https://vnembassy-telaviv.mofa.gov.vn

وقت العمل: من الاثنين إلى الجمعة ، من الساعة 9 صباحًا إلى 5 مساءً (لاحظ أن السفارة ستغلق في أيام العطلات الرسمية في فيتنام و إسرائيل)

ب) السفارة الفيتنامية في مصر (مدينة القاهرة)

الاسم العربي: سفارة جمهورية فيتنام الاشتراكية في القاهرة ، مصر

الاسم الانجليزي: Embassy of the Socialist Republic of Vietnam in Cairo, Egypt

العنوان: فيلا رقم 47 ، شارع أحمد حشمت ، الزمالك – القاهرة ، مصر.

هاتف: 00-202-27364326 / 327

الفاكس: 00-202-27366091

البريد الإلكتروني: vnemb.eg@mofa.gov.vn أو vnembcairoeg@yahoo.com.vn

الموقع الإلكتروني https://vnembassy-cairo.mofa.gov.vn

وقت العمل: من الاثنين إلى الجمعة ، من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً (لاحظ أن السفارة ستغلق في أيام العطلات في فيتنام و مصر)

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية في السفارة ، يختار المواطنون الفلسطينيون أي سفارة فيتنامية في دولة مجاورة. بعض المعلومات حول السفارة الفيتنامية بالقرب من فلسطين والتي يمكنك الرجوع إليها هي: إسرائيل و مصر

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية في السفارة ، سيقوم المواطنون الفلسطينيون بإعداد الوثائق التالية:

– جواز سفر ساري المفعول (على الأقل 6 أشهر ، مع ترك 4 صفحات على الأقل لختم التأشيرة و ليس ممزقة أو غير واضحة)

– صورتان شخصيتان بحجم 2 بوصة × 2 بوصة

– نموذج طلب تأشيرة فيتنامية (يمكن الحصول عليه من السفارة أو تنزيله في النموذج المتاح عبر الإنترنت)

– نسخ من جميع أنواع الوثائق التي تثبت الغرض من الدخول إلى فيتنام (تذكرة ذهاب وعودة أو تأكيد حجز فندق أو جدول جولة أو خطاب توصية من شركاء العمل في فيتنام …)

يجب عليك إعداد جميع الوثائق المذكورة أعلاه و تقديمها إلى السفارة الفيتنامية. إذا لم يكن الطلب بحاجة إلى إضافية ، فستشرع في دفع رسوم طلب التأشيرة مباشرة إلى موظفي السفارة. يمكن أن يكون هذا النوع من الدفع نقدًا أو الدفع عبر بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم المباشر وفقًا لمتطلبات السفارة. سوف تتلقى بعد ذلك الوقت لإرجاع النتائج ، والتي تستغرق عادةً ما بين أسبوع إلى أسبوعين لاستلام التأشيرة وفقًا لسرعة المعالجة. تقدم بعض الأماكن الخدمات التي استلام جواز سفر بتأشيرة مختومة عبر البريد. ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة لا يشجعه لأنه قد يضلل جواز سفرك في حالة سوء الحظ. من الأفضل الانتظار حتى تاريخ النتائج و الذهاب إلى السفارة للحصول على التأشيرة الفيتنامية و فحصها و الإبلاغ عنها بمجرد الحاجة إلى ضبط المعلومات الموجودة على التأشيرة.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.